منتديات قصة حب غرامية

الأذان وعظم أجره وفضله شرح فقه العبادات للشيخ عبدالوهاب العمري 44469110

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات قصة حب غرامية

الأذان وعظم أجره وفضله شرح فقه العبادات للشيخ عبدالوهاب العمري 44469110

منتديات قصة حب غرامية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى ,شامل,صور,افلام,جريمة,عالم البلوتوث،برامج مجانية ،تطوير مواقع

                                
  

    الأذان وعظم أجره وفضله شرح فقه العبادات للشيخ عبدالوهاب العمري

    love tale
    love tale
    المدير العام
    المدير العام


    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 22/08/2008
    عدد المساهمات عدد المساهمات : 5269
    العمر العمر : 40
    المزاج المزاج : الأذان وعظم أجره وفضله شرح فقه العبادات للشيخ عبدالوهاب العمري 95v19777
    الجنس الجنس : الأذان وعظم أجره وفضله شرح فقه العبادات للشيخ عبدالوهاب العمري T5260310
    الدولة الدولة : الأذان وعظم أجره وفضله شرح فقه العبادات للشيخ عبدالوهاب العمري Eg10
    نقاط نقاط : 50068
    السٌّمعَة السٌّمعَة : 4
    احترام قوانين المنتدى : الأذان وعظم أجره وفضله شرح فقه العبادات للشيخ عبدالوهاب العمري 111010
    الاوسمةالأذان وعظم أجره وفضله شرح فقه العبادات للشيخ عبدالوهاب العمري Pb9bol10
    اوسمة2الأذان وعظم أجره وفضله شرح فقه العبادات للشيخ عبدالوهاب العمري 16

    تهنئة الأذان وعظم أجره وفضله شرح فقه العبادات للشيخ عبدالوهاب العمري

    مُساهمة من طرف love tale الثلاثاء 17 مارس 2009, 7:31 pm

    حمل شرح كتاب الصلاة من (فقه العبادات) باب( الأذان ) للشيخ عبد الوهاب العمري حفظه الله
    ( شرح فقه العبادات)
    المكان : مسجد الحريرة
    المدينة : بيشة
    التاريخ 11 / 3 / 1430هـ

    تطرق فضيلة الشيخ أثناء شرحه لعدة مواضيع منها:

    ـ تعريف الأذان : وهوإعلام بوقت الصلاة
    ـ سبب مشروعية الأذان ماجاء في الصحيحين عن ابن عمررضي الله عنهما قال كان المسلمون حين قدمواالمدينة يجتمعون فيتحينون الصلاة ليس ينادى لها 00000000إلى آخرحديث ابن عمرالذي تسمع تفصيله في الملف الصوتي المرفق
    ـ أنه شرع في السنة الأولى للهجرة
    ـ أنه شعيرةظاهرة من شعائر الدين ومن أفضل العبادات
    قال صلى الله عليه وسلم)):المؤذنون أطول أعناقاً يوم القيامة))
    ـ تعريف الإقامة :وهي مصدرأقام بذكرمخصوص
    ـ حكمها: فرض كفاية على أرجح الأقوال
    ـ أنها فرض كفاية
    ـ حكم أخذ أجرة أوراتب على الذان 0
    ـ ولاتجب في حق الرجل الواحد بل تسن ، ولاتجب للمرأة
    ـ تجب على المسافر مثل المقيم على الراجح
    ـ من ترك الأذان والإقامة من اهل القرى والمدن فإنهم يقاتلون
    ـ كماذكر الشيخ الشروط التي يجب أن تتوفرفي المؤذن كماذكرالعلماء
    ـ يستحب الأذان على طهارة ولايجب،وفي حال الجنابة يمنع من الأذان عند كثير من أهل العلم
    ـ أن يكون مستقبل القبلة ويضع السبابتين في أذنيه من باب السنة
    ـ لايستديرحال الأذان ولايلتفت إلافي حال (حي على الصلاة ،حي على الفلاح) وفي حال المكبرات فلايلتفت لكي لايضعف الصوت قال بهذا بعض أهل العلم المعاصرين إلاأن يمسك بلاقط الصوت فبذلك يمكن تطبيق السنة دون التأثير على الصوت
    ـ يستحب رفع الرأس حال الأذان مع وضع السبابتين في الأذنين
    ـ ومن السنة قول (الصلاة خير من النوم) في أذان الفجر
    ـ لايصح الأذن إلامرتباً ومتوالي كأركان الصلاة
    ـ لايطيل الفصل بين جمل الأذان فإن أطال الفصل اونسي جملة من جمله ( أعاد الأذان )
    ـ إذا أذن قبل الوقت أوأخطأ ( أعاد الأذان ) عند خول الوقت ليعرف خطأه
    ـ من كان عليه فوائت يؤذن مرة واحدة ويقيم لكل صلاة
    وهناك فوائدأخي تستمع لها في هذا التسجيل الصوتي المرفق
    نفعنا الله وإياكم بمقال الشيخ
    وجعل ذلك في ميزان حسناته اللهم آآمين
    ولاتنس التعريف بهذا الدرس ونشره لتعم الفائده
    بارك الله فيكم
    كما نذكركم أن حقوق النسخ والنقل مباحة لكل مسلم فأعن أخي المبارك على نشرها
    وهذا الرابط للتحميل :

    http://file13.9q9q.net/Download/945...------.mp3.html

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد 28 أبريل 2024, 9:22 am