منتديات قصة حب غرامية

منتدى ,شامل,صور,افلام,جريمة,عالم البلوتوث،برامج مجانية ،تطوير مواقع

                                
  

لتحسين أدائك الدراسي في اللحظات الأخيرة

شاطر
avatar
love tale
المدير العام
المدير العام

تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 22/08/2008
عدد المساهمات عدد المساهمات : 5204
العمر العمر : 34
المزاج المزاج :
الجنس الجنس :
الدولة الدولة :
نقاط نقاط : 13012
السٌّمعَة السٌّمعَة : 4
احترام قوانين المنتدى :
الاوسمة
اوسمة2

default لتحسين أدائك الدراسي في اللحظات الأخيرة

مُساهمة من طرف love tale في السبت 18 يوليو 2015, 9:25 am


رغم أن معظم طلبة وطالبات سنوات النقل قد انتهوا بالفعل من امتحاناتهم، وبدأوا يستمتعون بالإجازة الصيفية بمنتهى الراحة وخلو البال، ما زال طلاب شهادة إتمام المرحلة الثانوية، وبعض طلاب الجامعات المختلفة يعيشون أياما صعبة، ويجتهدون بقدر إمكانهم للمذاكرة والتحصيل وتجاوز امتحانات نهاية العام الدراسي بأمان.
لو كنت من هؤلاء، فهل كانت درجات امتحانات الأشهر الماضية تشير إلى أن مستوى تحصيلك الدراسي غير مرضٍ؟ وهل تخشين من خروج نتيجة امتحان نهاية العام الدراسي بنفس الشكل، مما يسبب لك إحراجا كبيرا أمام والدك ووالدتك بالمنزل، ويؤثر سلبا على مستقبلك؟
لو كان هذا هو الوضع، فلا تضيعي الوقت المتبقي إذن في القلق والتوتر، بل اغتنمي الفرصة الأخيرة لتقديم أفضل ما عندك واتبعي النصائح التالية لتحسين درجاتك في الامتحان النهائي قدر الإمكان:
استشيري المعلمين
يمكنك الاستعانة بمساعدة مدرسي المواد التي تعلمين أنك تواجهين مشاكل مع مناهجها. اذهبي للمعلم، واطلبي منه بشكل مباشر إعادة شرح بعض الدروس التي تغيبت فيها، أو التي استعصى عليك فهمها، وأعيدي حل الاختبارات السابقة التي حصلت فيها على درجات منخفضة، واطلبي منه تصحيحها لك. لا تخجلي، ولا تترددي، فأغلب الظن أن المعلم سيفرح باهتمامك وسيحاول مساعدتك قدر الإمكان، لذا عليك أن تستفيدي لأقصى درجة وتسألي كل الأسئلة التي تطرأ على ذهنك حول المنهج الدراسي، إلى أن تفهمي كل ما كان صعبا عليك فهمه في السابق.
حددي جدولا للمذاكرة والتزمي به
لم يبق إلا أيام معدودة على بدء الامتحان الختامي؟ لم يفت الوقت بعد، حددي فورا جدولا للمذاكرة خلال الأيام المتبقية. يمكنك تخصيص يوم كامل لمذاكرة مادة واحدة، أو تقسيم المواد لفصول، ومذاكرة أجزاء من مواد مختلفة كل يوم حتى لا تملي. يمكنك أيضا تخصيص آخر 3 أيام قبل بدء الامتحانات للمراجعة النهائية السريعة من الملخصات، مع حل الأسئلة، بحيث لا تحتاجي إلا للمراجعة الأخيرة السريعة ليلة امتحان كل مادة، واحرصي على النوم مبكرا في الليلة السابقة للامتحان، حتى يمكنك التركيز في الحل في اليوم التالي.
لعبة المذاكرة
ادخلي في تحد مع صديقاتك من زميلات الدراسة لتحويل المذاكرة إلى لعبة مسلية، واتفقن معا على تحديد جائزة ما لأول من تقوم بالانتهاء من مراجعة مادة ما، أو حل أسئلة كتاب ما. يمكنكن أيضا اختيار اختبار معين من اختبارات الأعوام الماضية، والاتفاق على حله جميعا في نفس الوقت، حتى لو كانت كل واحدة منكن بمنزلها، ثم تصحيح الإجابات من واقع الكتاب المدرسي، ومن تحصل على أعلى درجة لها علبة من الشيكولاته أو ما شابه.
فكري فيما ينتظرك
لو أحسست في أي وقت بالضعف والضغط الزائد على أعصابك، وقررت في لحظة طيش التخلي عن كل شيء، واليأس من تحسين درجاتك الختامية، حاولي التفكير فيما ينتظرك من هدايا نجاح قيمة، ورحلات صيفية مبهجة، وثناء ومديح من والديك وأقاربك لو تمكنت من تجاوز عقبة امتحان نهاية العام الدراسي بدرجات جيدة. ربما يكون ذلك دافعا جديدا لك لشحذ همتك ومواصلة المذاكرة والتركيز.
كافئي نفسك بعد الإنجاز
ضعي أمام عينيك دائما جدول المذاكرة الذي حددته لنفسك، وكلما نجحت في تحقيق أحد الأهداف المذكورة فيه في الوقت المطلوب تماما ضعي أمامه علامة صح، ثم كافئي نفسك بالحصول على راحة لمدة نصف ساعة، وتناولي مشروبك المفضل أو قطعة لذيذة من الشيكولاته.
هل لديك أفكار أخرى تساعد زملائك من الطلبة والطالبات في رفع أدائهم الدراسي بالاستفادة من الأيام الأخيرة قبل بدء الامتحانات؟ شاركينا بها في تعليق.



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين 20 أغسطس 2018, 11:09 am