منتديات قصة حب غرامية

كيفية تغيير اﻹطار المثقوب ... للمبتدئين  44469110

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

منتديات قصة حب غرامية

كيفية تغيير اﻹطار المثقوب ... للمبتدئين  44469110

منتديات قصة حب غرامية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى ,شامل,صور,افلام,جريمة,عالم البلوتوث،برامج مجانية ،تطوير مواقع

                                
  

    كيفية تغيير اﻹطار المثقوب ... للمبتدئين

    love tale
    love tale
    المدير العام
    المدير العام


    تاريخ التسجيل تاريخ التسجيل : 22/08/2008
    عدد المساهمات عدد المساهمات : 5269
    العمر العمر : 40
    المزاج المزاج : كيفية تغيير اﻹطار المثقوب ... للمبتدئين  95v19777
    الجنس الجنس : كيفية تغيير اﻹطار المثقوب ... للمبتدئين  T5260310
    الدولة الدولة : كيفية تغيير اﻹطار المثقوب ... للمبتدئين  Eg10
    نقاط نقاط : 50068
    السٌّمعَة السٌّمعَة : 4
    احترام قوانين المنتدى : كيفية تغيير اﻹطار المثقوب ... للمبتدئين  111010
    الاوسمةكيفية تغيير اﻹطار المثقوب ... للمبتدئين  Pb9bol10
    اوسمة2كيفية تغيير اﻹطار المثقوب ... للمبتدئين  16

    شرح كيفية تغيير اﻹطار المثقوب ... للمبتدئين

    مُساهمة من طرف love tale الإثنين 04 يوليو 2011, 7:07 pm



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    كتير مننا يفتكر حالة الإرتباك إللى قابلته لما نزل الصبح من البيت لقى فرده نايمة أو ماشى فى أمان اله بيفسح الولاد يلاقى أمة لا إله إلا الله بتشاورله علشان الكاوتش على الجانط.

    على الرغم من إن تغيير اﻹطار المثقوب تجربة غير سارة لكن فى الحقيقة هى عملية سهلة ما بتاخدش دقائق بس محتاجة مجهود شوية

    اﻷدوات المستخدمة:




    - اﻹطار اﻹحتياطى

    - الكوريك

    - مفتاح ربط و حل العجل


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    وفيما يلى خطواتها :

    1- الوقوف بطريقة آمنة و فى مكان مستوى:



    أول خطوة لتغيير اﻹطار هى إختيار مكان آمن ﻹيقاف السيارة فيه بحيث يكون بعيد عن مخاطر الطريق و لا يعيق حركة السير و فى نفس الوقت براح كفاية للتحرك حول السيارة أثناء تغيير اﻹطار و يجب تجنب الوقوف عند الدورانات أو النواصى.

    كمان يجب إختيار منطقة الوقوف بحيث يكون الطريق مستوى ومفيهوش إرتفاعات أو إنخفاضات بحيث تكون اﻷربع عجلات فى مستوى واحد أو يكون الطريق منحدر.

    و يفضل فى كل اﻷحوال تشغيل إضاءة اﻹنتظار المتقطعة لتنبيه السيارات القادمة من الخلف بوجود سيارة متوقفة على جانب الطريق.

    و أحيانا يمكن فتح غطاء محرك السيارة (الكبود) كإجراء إضافى لزيادة تنبيه السيارات المارة بوجود سيارة متوقفة للصيانة.


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    و على الطرق السريعة يجب وضع المثلث العاكس بمحاذاة الطرف الخارجى للسيارة و خلفها بعشرة خطوات.

    2- التأكد من ثبات السيارة


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    عن طرق رفع فرامل اليد للضمان عدم إنزلاق السيارة أثناء رفعها بالكوريك.

    و أيضا يمكن وضع طوبة أو حجر أو قطعة خشب خلف العجلة الخلفية فى الجهة العكسية للإطار المثقوب.

    3- تجهيز اﻷدوات و اﻹطار اﻹحتياطى


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    نقوم بوضع مفتاح العجل و الكوريك و الإطار اﻹحتياطى فى مكان قريب من اﻹطار المثقوب لتسهي العمل.

    4- فك الطاسة (فى حالة عدم وجود طاسات أو إستخدام جنوط رياضية تجاهل هذه الخطوة)


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    باستخدام طرف مفك أو أحيانا بقطع اﻷفيز المثبت للطاسة و يمكن إستخدام الطاسة فيما بعد لوضع صواميل العجلة فيها لعدم فقد أحدهم.

    5- حل صواميل أو مسامير تثبيت العجلة

    قبل البدء فى رفع السيارة عن اﻷرض يجب تخفيف ربط صواميل العجلة و ذلك باستخدام المفتاح المخصص لذلك و أشهرها مفتاح الصليبة.


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    و يتم حلحلة الصواميل فقط لتسهيل فكها بعد رفع السيارة و يحظر فك أى مسمار قبل رفع السيارة بالكوريك.

    6- إختيار المكان المناسب لوضع الكوريك تحت السيارة


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    عادة ما يكون هناك نقاط محددة أسفل السيارة لوضع الكوريك أسفلها و تتميز هذه النقاط بأنها مستوية و تتحمل الضغط الناشىء عند رفع السيارة (يمكن مراجعة دليل المستخدم الخاص بالسيارة لمعرفة أماكن هذه النقاط)

    تذكر : يجب أن يكون المكان الموضوع عليه الكوريك مكان مستوى و جاف و صلب.



    7- رفع السيارة بالكوريك


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    يتم رفع الكوريك ببطء حتى يلامس النقطة المحددة من أسفل جسم السيارة ، ثم يتم رفع السيارة حتى يرتفع اﻹطار المثقوب عن سطح اﻷرض بمقدار 2 أو 3 سم

    تذكر أن إرتفاع اﻹطار اﻹحتياطى ممكن أن يكون أكبر من اﻹطار المثقوب الفارغ من الهواء.

    تحذير هام: تجنب النزول أسفل السيارة أو وضع أى جزء من أجزاء الجسم أسفل السيارة أثناء رفعها بالكوريك


    8- إزالة الصواميل و استبدال اﻹطار

    يتم فك صواميل تثبيت العجلة تماما و اﻹحتفاظ بها فى مكان مناسب حتى لا يفقد إحداها

    و المفروض أنه يمكن فك الصواميل بسهولة و باليد بدون الحاجة لمفتاح العجل ﻷننا سبق و حلحلنا الصواميل قبل رفع السيارة.


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    يتم وضع اﻹطار اﻹحتياطى مكان اﻹطار المثقوب و إعادة تثبيت الصواميل باليد ثم بالمفتاح دون الحاجة ﻻستخدام القوة أو الضغط .

    و يراعى وضع اﻹطار المثقوب فى وضع أفقى حتى لا يتحرك أثناء تثبيت اﻹطار اﻹحتياطى.

    9- إنزال السيارة

    يتم إنزال السيارة بإنزال الكوريك و يفضل أن يكون ذلك بالتدريج قدر اﻹمكان حتى تستقر السيارة على اﻷرض تماما و يتم سحب الكوريك من أسفل السيارة.

    10- إحكام ربط الصواميل


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    تم تثبيت الصواميل باستخدام مفتاح العجل و التأكد من إحكام ربط كل المسامير بحيث يستحيل فكها باليد المجردة أو حتى بمفتاح العجل دون إستخدام القوة.

    يتم ربط الصواميل بطريقة متقابلة و ليس بطريقة متتالية أو باستخدام نموذج النجمة


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

    11- إعادة تثبيت الطاسة إن أمكن

    12- إعادة كل اﻷدوات لمكان تخزينها

    13- التوجه فورا ﻷقرب مركز ﻹصلاح اﻹطار المثقوب

    تحذير : يجب اﻹلتزام بالسرعة الخاصة باﻹطار اﻹحتياطى وفق دليل السيارة


    فيما يلى فيديو يشرح العملية كلها


    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 21 نوفمبر 2024, 4:31 pm